السبت، 27 أبريل 2013

يقولون عنك

  
يقولونَ عنكِ

يقولون عنك
بأنك درب من المستحيل
وان طريق الوصول إليك
طويلٌ طويل
وأنكِ أرهقتِ كلَّ العقول
وأنزلتِ من فوق عرش البلاد
ملوكاً كثيراً
وألهمتِ شوقي بأشعاره
وجننتِ قيساً ...
فصار فقيداً به ما به
يقولون أيضاً :
بأنك موتٌ وشوقٌ ونار
وفيضٌ من الدفء دون افتقار
يقولون عنك ...
ولكننى .. لستُ ممن يقول
أنا لن أقولَ
أنا لن أقولَ بأنكِ دربٌ
من المستحيل
أنا لست من قالَ :
إنَّ الوصولَ إليكِ طويل
أنا لست من وجنيتك القتيل
ولست الذي صارَ منك العليل
ولستُ الذى منكِ
كنتُ الغريق
ونارُكِ ليست تثيرُ الحريق
أنا لن أقولَ
أنا لا أعذّبُ بالحبِّ نفسي
فنفسي جميلة
وقلبي جميل
ولو أن عينيك بحرٌ كبيرٌ
فأكبرُ من بحرِ عينيك
قلبي
ولو كنت أجملَ أنثي فإني ..
أفوق جمالَكِ - جداً –
بحبي
يقولون عنك .. كلاماً كثيراً
ولكننى لست ممن يقول
فهم يقرءونك في كلِّ يومٍ
كتاباً جميلاً
وهيهاتَ هيهاتَ ما يقرءون
كذا يعزفونكِ
لحناً أصيلاً
وإنِّى أراهم لا يعزفون
وراحوا .. يسمونك المستحيل
وأسماءَ أخري
ولكننى لست ممن يقول
يقولون عنك :
ولو كنت هذى التى ينعتون ...
أجيبي سؤالى ..
فكم مرةٍ دمرتك الدموع .. ؟
وبالله ..
كيف ارتضيت الخضوع .. ؟
وهل منهموا...
من يقاتل مثلي .. ؟
وهل منهموا من سيكتب شعري ؟
أجيبي سؤالى ..
إلي أين يأخذك الكبرياء ... ؟ !
فهل كنت يوماً كبدرِ السماء .. ؟ !
فلا تستبدى ...
وهم يجهلون
ولا تستلذّي
وهم يصطلون
وهم قانعون
وهم غافلون
يقولون عنك ...
ولكننى .. لستُ ممن يقول
أنا لن أقولَ
أنا لن أقول










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق